ثانوية البنين
تأسست مدرسة البنين كمدرسة مستقلة عام 1982م , وتأسست المدرسة الثانوية عام 1983م وقد انهى الفوج الأول من الخريجين دراستهم عام 1985م وتشتمل المدرسة على الصفوف من الخامس الى الثاني الثانوي .
• تسعى مدرسة البنين إلى تحقيق الأهداف والغايات التي رسمتها إدارة مدارس المنهل العالمية ضمن الخطة التطويرية.
• نُضيف ما نراه مناسباً للارتقاء بمستوى الأداء والخدمات التعليمية المقدمة لطلبتنا من وسائل حديثة وخبرات تعليمية وخلق البيئة المدرسية التربوية المناسبة التي تواكب طموحات المدارس وتطلعاتها وآمال الطلبة وذويهم.
• نحرص على متابعة التزام طلبتنا بالتعليمات المدرسية والتي تهدف إلى توفير المناخ المناسب للتعلم والتعليم والاستفادة القصوى من الوقت وعدم إضاعته وتنمية المواهب وإثراء الجانب المعرفي لإبراز جانب التميز الذي يتصف به طلبة مدارس المنهل العالمية.
• استحدثت ثانوية البنين عدة طرق لتوثيق الصلة بين المدرسة والبيت لتفتح بها قنوات الاتصال والتواصل مع ولي الأمر كالبريد الألكتروني والرسائل النصية فيكون ولي الأمر بالتالي شريكا فاعلاً في عملية تنمية ابنه أكاديميا وتصحيح ما قد يعوج من سلوكه.
• تضم مدرسة البنين في طوابقها الثلاثة صفوف البنين من الخامس إلى الثاني ثانوي بفرعيه العلمي والأدبي ، وقد وضعت إدارة المدرسة إدارات مشرفة على هذه الطوابق لضبط دوام الطلبة وتوفير البيئة التربوية المناسبة ومتابعة احتياجاتهم وملاحظات أولياء أمورهم.
• لمتابعة الطلبة أكاديميا وسلوكياً أولوية خاصة لدى إدارة المدرسة فمتابعة الغياب يومياً من خلال الاتصال الهاتفي لمعرفة أسباب التغيب ومتابعة الزي المدرسي يتم يومياً خلال طابور الصباح والحصة الأولى ويتم استدعاء أولياء أمور الطلبة المخالفين للزي لشرح وجهة نظر الإدارة في هذا الموضوع .
• أما المتابعة التحصيلية للطلبة فقد ارتأت الإدارة إضافة إلى اجتماعات السادة أولياء الأمور مع الهيئة التدريسية المبرمجة خلال العام الدراسي ان تكون هناك اجتماعات خاصة لكل صف مع المعلمين القائمين عليه لبحث الأمور المتعلقة بتحصيلهم الأكاديمي إضافة إلى إمكانية استقبال أولياء الأمور في جميع أيام الأسبوع الساعة 11 صباحاً خلال استراحة المعلمين لاستقبال ملاحظاتهم والعمل على تحسين الأداء وتطويره ووضعهم في صورة أبنائهم أولا بأول .
• يتم اختيار مجلس الاباء والمعلمين لمتابعة الأمور المتعلقة بتطوير المدرسة من جميع النواحي
نرجو من أولياء أمور طلبتنا العمل على دراسة المتطلبات الاتية والخاصة بولي الأمر والحرص على تطبيقها لما فيه خير لأبنائنا الطلبة:
• الاستجابة لطلب الإدارة عندما يُطلب من ولي الأمر الحضور للمدرسة أو غير ذلك، والعمل على المشاركة معنا في حل مشاكل الابناء.
• ملاحظة الابن عند الخروج من البيت إلى المدرسة من حيث :
1) الزمن الكافي لوصوله إلى المدرسة أي قبل موعد الطابور ( 7:45 ) اذا لم يكن مشتركاً بالباص.
2) التزامه بالزي المدرسي الكامل ( البنطال الكحلي، القميص الرمادي ، البلوزة الكحلية)، ومنعه من ارتداء الأساور والعقود وما شابه ذلك.
3) عدم احضار الهاتف الخلوي للمدرسة، وعند أخذ الإذن لاحضاره للضرورة اتباع كافة التعليمات المدرسية بخصوص ذلك.
• حضور اجتماعات أولياء الأمور لمتابعة الطالب تحصيلياً وسلوكياً.
• تقديم الاقتراحات التي يراها مناسبة للتطوير والارتقاء بمستوى الاداء.
• متابعة ابنه في البيت من حيث الواجبات البيتية والجدول المدرسي اليومي، واحضار كتبه ومتابعة المفكرة.
• الاتصال مع الإدارة عند حدوث طارئ او حالة استدعت غياب ابنه مع ضرورة إرفاق تقرير طبي او خطي مع الطالب عند دوامه .
• العمل على تحديث المعلومات الخاصة بولي الأمر لدى قسم شؤون الطلبة مثل ( رقم الهاتف الأرضي، النقال، العمل، مكان السكن، وغير ذلك ).
• التزام الأهل بابلاغ الادارة عن أي مشكلة صحية أو اجتماعية أو اقتصادية أو سلوكية يتعرض لها الطالب بإمكانها أن تؤثر على دوامه أو سلوكه أو تحصيله الأكاديمي.
• حث ابنه بضرورة التحلي بالأخلاق الحميدة التي نسعى جميعاً إلى غرسها في نفوس طلبتنا.